رواد الحاضر يستكشفون خطى الرواد عبر التاريخ

الخميس، 16 ديسمبر، 2010

بطاقة دعوة

ندعوكم أعزائي الطلاب في الصفوف الأساسية العليا إلى المشاركة في مشروعنا بعنوان:

" رواد الحاضر يستكشفون خطى الرواد عبر التاريخ"

والذي نستحضر من خلاله إسهامات رواد الماضي من العلماء الذين لهم أثر كبير على التقدم العلمي عبر التاريخ بأسلوب تفاعلي انعكاسي مثير للنقاش من خلال استخدام تكنولوجيا الانترنت والتواصل عن بعد. وبذلك نحقق مجموعة من الأهداف منها أهداف تعليمية وأخرى تكنولوجية ومهاراتية، وحتى نعطي الفرصة لأكبر عدد ممكن من المشاركين لإثراء الموضوع بالنقاش وتبادل الآراء بدون التأثير على وقت مراجعة الدروس المناهج المدرسية فقد رأينا ان يبدأ طرح المشاركات والتعليقات من هذا اليوم 16/12/2010 وحتى 15/ 5/2011م.

المشاركة ستكون عبر البريد الالكتروني للأستاذ أكرم عسراوي aasrawi@yahoo.com أو من خلال التعليق على هذه الدعوة في المدونةaasrawi.blogspot.com أو من خلال صفحة الفيسبوك "ملتقى طلاب الصف العاشر". وعلى المشاركين الأعزاء كتابة أسمائهم الثلاثية صريحة والمستوى الأكاديمي واسم المدرسة والعنوان في أول مشاركة لهم.

مع أطيب الأمنيات لكم بالتوفيق والنجاح

فريق المشروع: أ. أكرم عسراوي، حسَان عودة، وسام رداد، أنس حمدان

شكر وتقدير

الأربعاء، 1 ديسمبر، 2010

أعزائي الطلبة:

كل الشكر والتقدير لتفاعلكم المتميز، وكم أنا سعيد بهذا العطاء المثمر، وأرجو متابعة هذا النشاط ، وأنا على يقين بأنه سيكون له نتائج عظيمة في سبيل تذليل الصعوبات في تعلمكم لمادة الرياضيات، أكرر شكري لكل من تصفح المواقع المقترحة وساهم بتعليقاته ومشاركاته في إظهار الأثر الإيجابي الذي تحدثه هذه المواقع سواء على التحصيل الدراسي أو على زيادة الدافعية نحو التعلم. ولا أنسى شكر أولياء الأمور الكرام الذين أتاحوا لأبناءهم فرصة استخدام الانترنت بالرغم من وجود بعض التخوف والحذر من ذلك ، وإن كنت أشارككم الرأي في وجود مساوئ للإنترنت إلا أنني على يقين بأن متطلبات هذا العصر تقتضي منا كمعلمين وأولياء أمور ومربين أن نجد الطريقة المناسبة والآمنة لطلابنا وأبنائنا لاستخدام كل ما هو متاح من وسائل تكنولوجية عصرية بشكل يتناسب وطبيعة مجتمعنا المحافظ على قيمه وأخلاقه الأصيلة المنطلقة من روح عقيدتنا ومبادئ ديننا .