محاضرة 28_9_2010

الخميس، 30 سبتمبر 2010

1- استهل الدكتور وجيه محاضرته بتقييم ما تم إنجازه من مناقشات وتعليقات في مدوناتنا الخاصة، وكنت أول من عرض مدونته على الحاضرين، فعلق الدكتور على الجوانب الايجابية فيما كتب.. ونبهني إلى ضرورة إبداء وجهة نظري الشخصية حول محتوى المحاضرات وإظهار الانعكاس والأثر في عملية التعلم، وتوضيح كيفية تطبيق ما تم مناقشته في المحاضرات على الواقع التعليمي..
هذا التقييم أفادني كثيراً في تعديل طريقتي في المشاركة والتقييم، وأسلوب الكتابة في المدونة، بحيث ألجأ إلى تجاوز الوصف المجرد إلى وضع اللمسات الشخصية فيما أعلق أو اشارك، وأظهار الجوانب الايجابية والسلبية والانعكاسات على العملية التعليمية..

2- طلب الدكتور منا المشاركة في موقع (slideshare) لرفع الملفات وخصوصاً ملفات البوربوينت التي كنت أجد مشكلة في رفعها على المواقع، وقد قمت فعلاً بالمشاركة في الموقع المذكور باستخدام حسابي في ال Facebook على aasrawi@yahoo.com، ورفعت ملف التقرير الذي أعددته لمساق الحاسوب في التربية بعنوان "دراسة نقدية..الويب كويست" ، وقد تم إنجاز ذلك بنجاح..
وهكذا امتلكت أداة قيمة سأستخدمها بلا شك في مواقف عديدة  من خلال مهنتي كمعلم يهمه استخدام تكنولوجيا الانترنت في التعليم، وسأعمل على نشر هذه  الأداة بين زملائي في المدرسة.

3- طلب الدكتور مني أيضاً  تقديم التقرير الذي أعددته حول موضوع استخدام الويب كويست في عملية التعليم والتعلم وهو دراسة نقدية للدراسة التي أعدها الدكتور "أحمد حسنين" بعنوان

Using Web Quest to Support Learning with Technology in Higher Education 
، فعرضت الدراسة على الحاضرين، وقد نالت رضى الدكتور والطلاب ، مع وجود بعض الملاحظات والاخطاء البسيطة التي عالجتها قبل أن أنشرها على  موقع slideshare المذكور على الرابط (دراسة نقدية) وعلى موقع مدونتي .


أشكر للدكتور وللزملاء ملاحظاتهم وحسن مناقشاتهم
والله ولي التوفيق

0 التعليقات:

إرسال تعليق