محاضرة 26_10_2010

الاثنين، 1 نوفمبر 2010


كانت المحاضرة مثيرة لدرجة أن مواضيعها أشغلتني طيلة الأسبوع.. فقد تعرفت على بعض مهارات التواصل عبر الـ facebook ، وكيفية طرح المواضيع والتعليقات من خلاله.
لقد تكونت لدي فكرة سلبية فيما سبق عن استخدام هذا الموقع لما لاحظته من استخدام عشوائي وبلا فائدة تذكر من قبل كثير من المستخدمين والطلبة بشكل خاص، ولكن.. وبعد طرح موضوع أسرار وخفايا النسبة الذهبية والدخول في مناقشة عن "عمر الخيام" والحوار مع العالم المسلم "محمد الخوارزمي"، انبثقت لدي أفكار جديدة تتعلق بجدوى استخدام الـ facebook في عملية التعليم والتعلم، من خلال طرح أفكار مشابهة تعالج مواضيع علمية بطريقة تمثيلية ومحاكاة قصصية وأساليب تفاعلية تشاركية تثير الدافعية والتواصل وتبادل الأفكار..
لهذا طلبت من طلابي التسجيل في الـ facebook والبحث عن تلك المواضيع والتواصل معي عبر الموقع من اجل التجربة والتدريب تمهيداً لاعتماد هذا الاسلوب في التعليم في المراحل القادمة..
نشكر للدكتور وجيه مبادرته القيمة في إثارة الموضوع وتواصله معنا وتشجيعه لنا في استخدام الـ facebook كطريقة حديثة في مجال استخدام الحاسوب في التربية.


3 التعليقات:

غير معرف يقول...

حلو اكتير ويسلمو اديك انشاء الله حيكون تعبك بفيدنا وبفيد الطلاب ويعطيق الف عافية وبنشكرك استاد اكرم على هاذ المجهود والموقع الجميل واتمنى ان يستفيد الجميع من ذلك (عنان)

غير معرف يقول...

بحب اشكر الاستاد اكرم عصراوي على مجهوده الكبير في هاذ الموقع الجميل وانشاء الله بنكون عند حسن ظنك ولتقدم انشاء الله (نور الدين)

غير معرف يقول...

انا بحب اشكر الاستاد اكرم اكتير على الموقع الحلو وانشاء الله بكون الكل استفاد منه ( باسل)

إرسال تعليق