ما بعد المحاضرة!!

السبت، 2 أكتوبر 2010

هذا الأسبوع كان حافلاً بالنشاط، مع أني كنت مشغولاً بالدورات والأعمال الخاصة، إلا أن التعامل مع المواقع الالكترونية أثار فضولي كثيراً.. لدرجة أني مكثت معظم يوم أمس الجمعة وهذا اليوم أتدرب على كتابة المقالات ورفع الملفات، فقمت بما يلي:
1)  أنشأت مجموعة من الحصص التعليمية على موقع ويكيبديا أكاديمية القاسمي (http://wiki.qsm.ac.il) بشكل منظم مزودة بالاشكال والصور الرياضية والجداول.. وقد كنت أجهل التعامل مع الرموز واللغة الخاصة التي يتم فيه إدراج النصوص والصور وغيرها..
وبالإمكان ملاحظة هذا النشاط على الرابط التالي:

 وتجدر الإشارة إلى أن اكتسابي لهذه المهارات سيمكنني من دعوة طلابي إلى المشاركة في إثراء هذا الموقع، بعد أن أدربهم على كيفية تحرير النصوص والصور عبر صفحاته، مما يعني مزيداً من التفاعل وإعطاء فرصة أفضل لزيادة التحصيل العلمي باستخدام تكنولوجيا الانترنت.
2) في صبيحة يوم السبت 2/10/2010، قمت بإنشاء مستنداتي الخاصة على حسابي الخاص في موقع  Google
بناءً على طلب الدكتور وجيه.. ولم أكن أعلم مسبقاً أن هذا الموقع يتيح المجال لمستخدميه لأنشاء المستندات وتخزين الملفات. ولمن أراد الاطلاع إليه هذا الرابط:

وهذه الخدمة التي يقدمها موقع Google لا شك أنها ذات فائدة عظيمة لنا، حيث سيكون بمقدورنا الاحتفاظ بمستنداتنا وملفاتنا الخاصة والمهمة دون الخوف عليها من الضياع والتلف بفعل الخلل الذي قد يحصل في أدوات التخزين الالكترونية المختلفة، بالإضافة إلى سرعة استحضار هذه المستندات والملفات في أي وقت وفي أي مكان دون الحاجة إلى هذه الأدوات.





0 التعليقات:

إرسال تعليق